تمديد الشراكة بين أحفير وهيروفيل سان كلير

 

تم اليوم التوقيع، بقاعة أحد الفنادق بالسعيدية، على تمديد الشراكة بين أحفير و هيروفيل .

بعد استقبال الوفد الهيروفيلي برئاسة عمدة المدينة بمطار وجدة تم التوجه مباشرة للحديقة/الساحة المتواجدة بطريق السعيدية ، بحيث سيتم إنشاء تذكار بهذه الساحة يخلد لهذه الشراكة و سيتم تهيئة هذه الحديقة/الساحة.

بعد عصر اليوم و قبل التوقيع تناول الكلمة السيد الحسين قيسامي مذكرا بكرونولوجيا الاتفاقية و أهم محطاتها، بعده أخذ الكلمة المهندس السيد ملحاوي و قدم عرضا مفصلا حول أهمية الحدائق بالمدينة و طرق تدبيرها. تلاه شرح الفنان التشكيلي نورالدين مضران للتذكار الذي سينشئه بالحديقة /الساحة.عبد الكريم الكروج رئيس جمعية بيت الأمل بأحفير ألقى كلمة معبرة عرف بها بالجمعية و دورها ، مقدما بالباوربوانت ملخصا عن أنشطة الجمعية و أدوارها الملخص تابعه الجميع بتأثر.الأستاذ أحمد بومدين رئيس جمعية النادي المغربي البيئة و التنمية فرع أحفير قدما عرضا مفصلا حول  le four solaire أدواره و مميزاته و الانعكاسات الإيجابية عند استخدامه على الأسرة القروية و البيئة.

تناول بعد ذلك الكلمة عمدة مدينة هيروفيل شكر الجميع و عبر عن إعجابه بالعروض المقدمة و شكر الحاضرين على حرارة وحفاوة الاستقبال .

التدخلات:

الدكتورة الصيدلانية برياح نادية :شكرت الوفد و الحضور و رجعت بنا إلى أيام داستها بهيروفيل، و ذكرت بأهمية مثل هذه الشراكات

المستشار محمد بلمير كان تدخله في الصميم و ذكر بضرورة الرقي بهذه الشراكة فرغم أهميتها لم تحقق كل أهدافها و دعا المدينتين لبذل المزيد من أجل تحقيق أهداف الشراكة على أكمل وجه، كما طلب من الرئيسين مدارسة نقطة مهمة و هي تحفيز بعض التلاميذ و الطلبة المتفوقين من أجل زيارة أو متابعة الدراسة بالمدينتين.

المستشار أشرف هبري :أقترح مقترحا بسيطا هو إنشاء صفحة بالفيس بوك رسمية للمدينتين.

جواب السيد العمدة كان ذكيا فرد : جيد أن نستغل هذا التطور في و سائل الاتصال، لكن يجب الحذر و غربلة ما يكتب على الحائط الأزرق.

اختتم اللقاء بكلمة السيد رئيس جماعة أحفير رحب بالزوار و دعم مقترح السيد محمد بلمير ، كما شكر مجهودات جمعية بيت الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة بأحفير.

ختاما تم توقيع على تمديد الشراكة .


      بيانات قانونية