تقرير حول اجتماع هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع

تنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم114.13 المتعلق بالجماعات وخصوصا الباب الخامس من القانون التنظيمي والمادتين 119 و 120 والنظام الداخلي الذي يهم الهيئة من المادة 62 الى المادة 81،عقدت هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع اجتماعا هو الاول من نوعه  يوم الخميس 06 رمضان 1438 الموافق ل 01 يونيو 2017 على الساعة العاشرة والنصف مساء بمقر جماعة احفير بعد اختيار لائحة اعضائها والمصادقة عليها من طرف المجلس الجماعي في دورته العادية المنعقدة بتاريخ 07 فبراير2017 . افتتح الاجتماع السيد محمد زردالي ، رئيس المجلس الجماعي الذي تفضل بكلمة وجيزة رحب من خلالها بأعضاء الهيئة مذكرا بأهمية ودور الهيئة في مساعدة رئيس المجلس في اداء مهامه. في اخر كلمته تمنى التوفيق للهيئة في انتخاب  رئيستها او رئيسها. وبعد ذلك انسحب السيد رئيس المجلس فاسحا المجال لأعضاء اللجنة لبداية اشغالهم.

هذا وبعد قراءة النصوص القانونية المنظمة لعمل الهيئة تم فتح باب الترشح لمهمة رئاسة الهيئة حيث تقدمت السيدة صليحة زيان كمرشحة وحيدة . وبعد عرض هذا الترشيح على التصويت العلني تمت الموافقة عليها بإجماع السادة اعضاء الهيئة.

بعد الانتهاء من انتخاب السيدة صليحة زيان رئيسة للهيئة ، تقدمت بالشكر للسادة الحاضرين على الثقة التي وضعوها فيها متمنية ان تكون عند حسن ظن الجميع.

بعد ذلك قامت السيدة زيان صليحة باختيار نائب لها هو السيد طه عزاوي كما اختارت مقررا هو السيد عبد الكريم كروج ونائبة له هي السيدة فوزية منكاري.

بعد استيفاء الشروط  والاجراءات القانونية لتشكيل الهيئة جددت السيدة صليحة زيان رئيسة اللجنة تشكراتها لجميع الحاضرين راجية العمل سويا من اجل المصلحة العامة معلنة عن رفع الاجتماع في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء نفس اليوم والتاريخ المذكورين اعلاه.

امضاء: السيدة صليحة زيان

 أعضاء الهيئة :

1.      السيدة صليحة زيان                               Saliha ZIANE

2.      السيد طه عزاوي                               Taha AZZAOUI

3.      السيدة فوزية منكاري                      Fouzia MENGARI

4.      السيد عبد الحي الصدقي                    Abdelhay SADKI

5.      السيد عبد الكريم كروج          Abdelkrim GUERROUJ

6.      السيد تيزاوي الشريف                    TIZAOUI Cherif         

7.      السيدة هناء موساوي                 Hanae MOUSSAOUi

8.      السيدة نجوى بوعلي                         Najaou BOUALi

9.      السيدة عالمي نبية                               ALMI Nabia 


      بيانات قانونية