تبرع بما لا تحتاج لمن يحتاج

 

نظمت يومه الأحد 8 يناير 2017 جمعية شفاء لدعم المريض المعوز أحفير بتعاون مع النادي المغربي للبيئة فرع أحفير وبمشاركة شركة مقالع السعيدية (سيدي عزوز) وجمعية المقص الذهبي لفن الحلاقة أحفير ، قافلة إجتماعية تحت شعار "تبرع بما لا تحتاج لمن يحتاج" وقد حلت هذه القافلة الرحال بمقالع السعيدية بسيدي عزوز التابعة لنفوذ جماعة أغبال دائرة أحفير إقليم بركان والتي تبعد عن مدينة أحفير في اتجاه مدينة وجدة قرابة أربع كيلومترات.

لقد خص هذا اليوم الإجتماعي والصحي لفائدة المعوزين من ساكنة الكربوس بجماعة أغبال استفاد منه قرابة 200 شخص بين رجال ونساء من الفحوصات الطبية المجانية التي أشرف عليها دكاترة متطوعين في الطب العام كما وزعت بعض الأدوية على المستفدين من الفحوصات مجانا كذلك.

وقد استفادت حوالي 52 عائلة من الأغطية والألبسة والمواد الغذاية. كما استفاد أيضا حوالي  50 طفل من الحلاقة المجانية من طرف أعضاء جمعية المقص الذهبي لفن الحلاقة أحفير كما وزعت بعض الحلويات وبعض اللعب على الأطفال المعوزين.

تخلل هذا النشاط غرس مجموعة من الشتلات من شجر الخروب من طرف المشاركين في هذا اليوم تحت إشراف أعضاء النادي المغربي للبيئة و التنمية فرع أحفير.

مر هذا اليوم في ظروف جيدة وفي تنظيم محكم ومتميز حضره مدير شركة مقالع السعيدية (سيدي عزوز) ورئيس المجلس البلدي أحفير والنائب الأول لرئيس مجلس جماعة أغبال وبعض مستشاري وموظفي جماعتي أحفير وأغبال وشخصيات مدنية وازنة وبعض المحسنين وفاعلين جمعويين وطاقم إعلامي للصحافة الإكترونية كموقع أحفير بريس وموقع أحفير كوم لتغطية هذه المبادرة الطيبة المنظمة من طرف جمعيات دأبت على الأعمال الخيرية جزاها الله خيرا وفي الختام أقيمت مأدبة غذاء على شرف الحاضرين من طرف شركة مقالع السعيدية بعدها قرأت آيات بينات من الذكر الحكيم ورفعت دعوات للمحسنين الذين ساهموا بالأموال والأغطية والمواد الغذائية وللجمعيات التي سهرت على توزيعها على المعوزين للتخفيف من معاناتهم خلال هذا الموسم البارد ولو بالنزر القليل.


      بيانات قانونية